TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة السعودي ينقل ملكيته بـ3 شركات مدرجة إلى "سالك"

صندوق الاستثمارات العامة السعودي ينقل ملكيته بـ3 شركات مدرجة إلى "سالك"
الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة
المراعي
2280
2.90% 56.80 1.60
نادك
6010
-30.57% 32.70 -14.40
الأسماك
6050
10.92% 25.40 2.50

الرياض – مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي السعودي)، اليوم الخميس، عن نقل ملكية حصصه في 3 شركات مدرجة بالسوق المالية السعودية "تداول"؛ لتندرج تحت مظلة الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"، المملوكة بالكامل للصندوق.

وكشف الصندوق، في بيان له، عن نقل ملكيته في شركة المراعي والبالغة 16.32%، والشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك" والتي تقدر بـ 20% والشركة السعودية للأسماك والبالغة 39.99% إلى "سالك"، مؤكدا أنه تم نقل الحصص بعد حصول الصندوق على الموافقات اللازمة.

وأوضح الصندوق السيادي، أن عملية النقل تهدف إلى تعزيز وتطوير دور شركة سالك كذراع استثماري لصندوق الاستثمارات العامة في قطاع الأغذية والزراعة، ومحفزا لنمو القطاع، إضافة إلى تطوير ودعم أوجه التعاون المتعددة بين شركة سالك ومنظومة شركات محفظة الصندوق.

وأكد صندوق الاستثمارات العامة، أن شركة سالك تتمتع بخبرة واسعة في مجال إدارة الاستثمارات في قطاع الأغذية والزراعة، الأمر الذي يسهم في تعزيز الأمن الغذائي في المملكة، لاسيما في ظل جائحة كورونا والتي كشفت عن الأهمية الاستراتيجية لدعم استقرار سلاسل الإمداد الغذائي.

وتوقع الصندوق، أن تعمل عملية النقل إلى الاستفادة من الشراكات الاستراتيجية، والتكنولوجية، والخدمات اللوجستية لـ"سالك" في تحقيق هذا الاستقرار.

وجاء الإعلان عن عملية النقل، بحسب بيان الصندوق؛ تماشيا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة2021-2025 التي تركز على إطلاق قدرات القطاعات غير النفطية الواعدة لتعزيز جهود تنويع مصادر الدخل، والمساهمة في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي.

وشدد الصندوق السيادي، أنه يستهدف وشـركاته التابعـة للمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بقيمة 1.2 تريليون ريال سعودي تراكميا بنهاية عام 2025، وذلك من خلال تفعيل فرص النمو للقطاعات الاستراتيجية والحيوية في المملكة.

ترشيحات:

السعودية تسجل 24 مليار ريال فائضاً تجارياً خلال يناير

السعودية تطلق مشروع الهوية الرقمية عبر تطبيق "توكلنا"

"التنمية العقارية" السعودي يعتمد يوم 24 من كل شهر لإيداع دعم "سكني"